0

 




بريدة/صحيفة بيان الاعلامية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن التسويق والنوعيّة والتوازن في المحافظة على الثروة المائية تعدّ من أبرز التحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور.

جاء ذلك خلال زيارة سموّه مساء أمس، موسم عنيزة للتمور وتدشين منتدى عنيزة الدولي للتمور الأول الذي ينظمه المجلس الدولي للتمور بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية وغرفة عنيزة التجارية، خلال الفترة من 9 ـ 11 أغسطس 2022م، في محافظة عنيزة بمقر المدينة الغذائية بالمحافظة، بحضور عدد من المسؤولين والخبراء المتخصصين .


وأشار سموه إلى أن التسويق يعدّ من أهم الصعوبات التي تواجه قطاع التمور، ويشّكل الهمّ الأول لكل سلعة يتطلب وصولها للعالم، مؤكداً أهمية التركيز على جودة المنتج والنوعية في التمور ، منوهاً بأهمية الحفاظ على الثروة المائية التي تعد من أهم التحديات التي تواجه الزراعة بشكل عام والتمور بشكل خاص .


ولفت سموه النظر إلى إمكانية التعاون لعقد اتفاقيات لجلب التقنية الزراعية من دول متقدمة مع الحفاظ على الثروة المائية، مبدياً طموحه في مشاركة دول العالم في تصدير التمور، كونه منتج غذائي في غاية الأهمية ، متطلعاً إلى تبادل التجارب والخبرات من المشاركين في المنتدى من مختلف الدول العربية، لخدمة منتج التمور.


ونوه سمو أمير منطقة القصيم بإطلاق مبادرات لتوطين المهن المرتبطة بالنخيل والتمور، ومن بينها مبادرة خراف للنخيل، لدعم أبناء الوطن ، وإمكانية فتح مسارات تدريبية للشباب في المؤسسة العامة للتدريب التقني للمهن المرتبطة بالنخيل والتمور، داعيا إلى ضرورة إيجاد مصانع للتمور وإمكانية التحالفات بين المصانع لإخراج منتج التمور والصناعات التحويلية على مستوى عال من الاحتراف لجذب المستهلك.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى