البكيرية-محمد المسلم
أكملت إدارة التعليم بمحافظة البكيرية, استعداداتها لاستقبال قرابة 14 ألف طالب وطالبة يوم الاحد المقبل, وذلك لبدء الفصل الدراسي الأول , حيث قامت بتجهيز المدارس وصيانتها لاستقبال الطلاب والطالبات, وضمان وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس, واستكمال جميع التجهيزات اللازمة بما يحقق بإذن الله البداية الجادة في جميع المدارس .
وعلى مستوى المدارس, قام قادة وقائدات المدارس وبمتابعة ميدانية من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات, باستكمال الإجراءات المتعلقة بتهيئة المدارس لاستقبال طلابها وطالباتها في جميع المجالات.
وهنأ مدير التعليم الدكتور خالد بن راجح الراجح, الطلاب والطالبات بمناسبة بداية الفصل الأول , متمنيا لهم التوفيق والجد والاجتهاد .
الجدير بالذكر ان لجنة الاستعداد للعام الدراسي لقادم 1438-1439هـ ،عقدت مؤخراً اجتماعها برئاسة مدير التعليم الدكتور خالد بن راجح الراجح وحضور أعضاء اللجنة , بقاعة الاجتماعات بالإدارة .
وناقش الاجتماع خطة الإدارة للاستعداد الدراسي وعرض كل ما يخص أعضاء اللجنة من خطط وبرامج للعام الجديد .
وأكد الإجتماع على أهمية الاستعداد من أهمها نقل المدارس من المباني المستأجرة الى المباني الحكومية التي صدرت قرارات نقل اليها ,والاستعداد الجيد ومتابعة تنفيذ خطة الإدارة بما يحقق البداية الجادة لسير الدراسة ونجاح تطبيق المشاريع الوزارية التطويرية من خلال تهيئة البيئة المدرسية بما في ذلك تأهيل وصيانة المباني المدرسية وتوفير المقررات الدراسية وضرورة إيصالها للمدارس قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف ، وكذلك تجهيز المدارس بالتجهيزات المدرسية المناسبة التي تساعد على أداء العملية التعليمة على الوجه الأكمل واستكمال جميع المتطلبات التعليمية والإدارية للمدارس مع تأهيل المعلمين للتعاطي الإيجابي مع المشاريع الوزارية التطويرية من خلال التدريب وتكثيف التوعية بمضامين هذه المشاريع.

Post a Comment
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم